المجالس الرمضانية تشهد زيارات من قبل جمعية مدينة حمد وشبكة المسجد

253 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 22 يونيو 2015 - 7:52 صباحًا
المجالس الرمضانية تشهد زيارات من قبل جمعية مدينة حمد وشبكة المسجد

تسعى جمعية مدينة حمد الخيرية الإجتماعية لمزيد من التواصل مع الأهالي في المدينة و الوقوف على احتياجاتهم وتعريفهم بالجمعية ولجانها المختلفة وتشجيع الأفراد على الإنخراط في العمل الخيري ضمن لجان الجمعية المختلفة؛ ومن هذا المنطلق بدأت الجمعية تنظيم زيارات للمجالس الرمضانية بمدينة حمد وقامت هذا اليوم بزيارة (مجلس الجيران) في الدوار الرابع حيث إلتقت بعدد من الأهالي وقامت لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالجمعية بالتعاون مع شبكة المسجد بتقديم عرض مبسط حول الجمعية ولجانها في ظل حضور متميز من الأهالي بالمجلس وتم تقديم نبذة عن الأنشطة والفعاليات المقدمة والمشاريع الخيرية القائمة و الأخرى التي هي بصدد الدراسة والتطوير كإفتتاح الموقع الإلكتروني للجمعية الذي سيقدم خدمة التبرع الإلكتروني الآمن. و تم في نهاية الزيارة فتح باب المداخلات للحضور بالمجلس وسط تفاعل كبير من الحضور.

كما سوف تستمر زيارات وفود الجمعية إلى المجالس القرآنية في المدينة في الفترة القادمة.

في ذات السياق تقوم شبكة المسجد بزيارات إعلامية للمجالس القرآنية الرمضانية تهدف فيها إلى تسليط الضوء على تلك المجالس وتاريخ إنشائها و أنشطتها إيماناً منها بأهمية الدور الإعلامي في المنطقة الذي يصب في تقوية الروابط الإجتماعية بين أبناء المدينة.

في (مجلس الحداد) بالدوار الثاني أجريت مقابلة مبسطة مع الحاج عبدالهادي الحداد الذي قال ان المجلس أبتدأ من حوالي 8 سنوات في منزلهم لقراءة الأدعية وبعض المناسبات الإسلامية التي يجتمع فيها الأهالي؛ وتم مؤخراً استخداث مجلس جديد في نفس المنطقة يكون بشكل منظم أكثر من حيث الموقع ومواقف السيارات. ويذكر الحداد ان الحضور متميز في أيام شهر رمضان الأولى و من المهم تواجد الناس في هذه المجالس للتعارف و الشيء الجميل إننا نرى صغار السن أيضاً يحضرون ويبادرون لهذه المجالس وهذا شيء جميل لكي يكونون معتادين على مجالس القرآن ومحبين لها.

وبالعودة إلى (مجلس الجيران) بالدوار الرابع تحدث الحاج عبدالله المهنا عن تأسيس المجلس وذكر انه ابتدأ في عام 2013 وفي البداية كان الحضور قليل نوعاً ما ولكن مع تطور الفعاليات وخاصة كل ليلة جمعة حيث يقرأ دعاء كميل وزيارة الإمام الحسين عليه السلام وبعض الفعاليات الدينية والإجتماعية أصبح المجلس عامراً وأصبح حلقة تواصل جيدة بين الأهالي ولاسيما في هذا الشهر الكريم.

2015-06-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
البريد الالكترونى
 
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المسجد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شبكة المسجد