“أحدها يعود لأكثر من 25 عام” مجالس عامرة بذكر الله وبالعطاء المستمر

485 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2015 - 7:31 صباحًا
“أحدها يعود لأكثر من 25 عام” مجالس عامرة بذكر الله وبالعطاء المستمر

زارت شبكة المسجد بعض المجالس الرمضانية في مدينة حمد في إطار سعيها لتسليط الضوء على هذه المجالس العامرة بذكر الله وتبيان أهمية وجودها وتفعيلها في شهر رمضان المبارك وفي غيره من الشهور والمناسبات، ومن ضمن تلك المجالس مجلس الحاج علي أبوحبيب الذي بدأ بالعطاء منذ أكثر من 25 سنة.

في مجلس المخوضر تحدث للشبكة الأستاذ مهدي المخوضر وقال ان هذه هي السنة الثانية التي يفتتح فيها المجلس في شهر رمضان المبارك والبرنامج يشمل قراءة دعاء الإفتتاح ومن ثم قراءة القرآن الكريم.  كما ويستمر التعليم الديني للبنين عصراً حيث يشمل الأعمار من اول ابتدائي وحتى ثالث ثانوي وهذه هي السنة الرابعة للتدريس. ومن ناحية الحضور فهو ممتاز بالنسبة للمجلس.

الأستاذ خليل إبراهيم وهو أحد المعلمين الشباب اللذين أخذوا على عاتقهم مهمة التعليم الديني في المجلس والمنطقة قال بأن عدد الطلبة وإقبالهم ممتاز جداً ونتطلع للمزيد مستقبلاً. في مجلس الحاج علي ابو حبيب ( مجلس ام البنين ) تحدث لشبكة المسجد الحاج علي ابو حبيب و قال ان هذا المجلس انطلق في عام 1989 تقريباً كواحد من أقدم المجالس في المنطقة وكانت هناك عادة اسبوعية في المجلس منذ ذلك الحين.  وفي شهر رمضان المبارك هذا العام برنامج المجلس يشتمل على قراءة القرآن الكريم و قراءة حسينية لمجموعة من الخطباء والليلة الخطيب لدينا هو الشاعر السيد هادي الغريفي.  بالنسبة للحضور نستطيع القول انه جيد جداً في الغالب.

وعند سؤال الحاج علي ابو حبيب عن دور هذه المجالس قال إن هذه المجالس لها دور كبير في لمّ المجتمع والتعارف بين الناس كما يقول سبحانه وتعالى في الآية الكريمة (.. وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا..)، أوجه كلمة للأحبة في المدينة إننا بحاجة لمزيد من التعارف و التواصل بين الناس من خلال المزاورة والمشاورة في أمور المنطقة وتفقد أحوال الآخرين والسؤال عنهم فلربما يوجد أسرة محتاجة لايعلم أحد عنها ولربما هناك أحد بحاجة لمبلغ لعلاج على سبيل المثال فهذه المجالس ماهي الا باب للوصول للترابط والتكافل الإجتماعي.

كذلك الشباب من الممتاز ان يكونوا حاضرين في هذه المجالس لأنهم هم من سيواصلون حمل الراية من بعدنا و تفعيل هذه المجالس وتفعيل هذا التواصل بالإضافة إلى ان هذه المجالس لها الأثر الطيب على سلوكيات الشباب وتساهم في تقويمها لإرتباطها بكتاب الله تعالى.

وتسعى شبكة المسجد لتسليط الضوء على مزيد من المجالس القرآنية في مدينة حمد كما تم تدشين HashTag في برنامج انستقرام يحمل عنوان: #مجالس_ربيع_القلوب يمكن من خلاله ان يقوم اصحاب المجالس القرآنية و روادها في مدينة حمد بالتصوير والنشر بتضمين هذا العنوان لكي يتم تسليط الضوء على تلك المجالس.

1 2 3 4 5 6 7 8 9
2015-06-25 2015-06-25
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
البريد الالكترونى
 
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة المسجد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

  • ابو علي
    ابو علي
شبكة المسجد